*اللجنة اللبنانية لمناهضة التطبيع في فرنسا.

استيقظ الشعب اللبناني، على خبر لا يصنف سوى تحت خانة (المهزلة) ألا وهو عودة العميل المجرم عامر إلياس الفاخوري الذي يلقب بجزار معتقل الخيام في جنوب لبنان. ولسخرية القدر، أن تشارك ما يسمى المقاومة الإسلامية (حزب الله) في تلك المهزلة بالتعاون مع (البشيريون الجدد) أي ما يعرف اليوم (التيار الوطني الحر) المتمثل بشخصية وزير الخارجية جبران باسيل الحليف المفضل لدى الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله. وبالرغم من الرفض الواسع والكبير للشارع اللبناني بمختلف مكوناته السياسية والفكرية إلى عودة جرذان الصهيونية (جيش لبنان الجنوبي)، إلا أن ما حدث خلال الأسبوع الماضي يشكل علامة واضحة وهي استراتيجية (الصدمة) لهذا الشارع الذي قدم تضحيات واسعة في سبيل القضية المركزية الأم فلسطين وفي تحرير كافة الأراضي اللبنانية من الاحتلال الإسرائيلي الغاشم.
وبناءً عليه، نعتبر أن عودة العميل المجرم المتصهين عامر إلياس الفاخوري إلى لبنان، هي استراتيجية يعمل بها منذ العام 2006 حيث تم التوقيع على ورقة تفاهم بين حزب الله والتيار الوطني الحر، والتي تشير إلى عودة العملاء بشكل واضح وصريح. ونحمل هذه المسؤولية بالدرجة الأولى إلى محور الممانعة، الذي بات يحتكر دور المقاومة في الجنوب بعدما قام بتنفيذ عمليات تصفية بحق القيادات النضالية الشيوعية في الجنوب.
ونستنكر تلك الأصوات الشاذة، التي تهاجم الرفيقة المناضلة سهى بشارة من قبل نشطاء التيار الوطني الحر وأصدقائهم بعض إعلاميي حزب الله، حيث أشارت بشكل واضح وصريح إلى مسؤولية الوزير جبران باسيل حول عودة العميل الفاخوري.
ومن هذا المنطلق، نطالب كافة الأحزاب والتيارات والتجمعات اللبنانية والعربية، على التحرك بشكل أكبر لوقف هذه المهزلة التي هي امتداد لمشروع أكبر من (عودة جرذ من جرذان الصهيونية) إلى لبنان، حيث لم يعد يخفي على أحد عودة فكرة التطبيع مع الكيان الإسرائيلي الغاصب، والسير في طريق صفقة القرن التي تعمل على ترسيخها الإدارة الأمريكية بالتعاون مع ممالك الرجعية والتخلف مثل المملكة السعودية ومن حولها.
ونختم بعبارة واحدة (عاش لبنان المقاوم، وعاشت فلسطين عربية مستقلة عاصمتها القدس).

*اللجنة اللبنانية لمناهضة التطبيع في فرنسا

Cet article a été publié dans Uncategorized. Ajoutez ce permalien à vos favoris.

Votre commentaire

Entrez vos coordonnées ci-dessous ou cliquez sur une icône pour vous connecter:

Logo WordPress.com

Vous commentez à l’aide de votre compte WordPress.com. Déconnexion /  Changer )

Photo Google

Vous commentez à l’aide de votre compte Google. Déconnexion /  Changer )

Image Twitter

Vous commentez à l’aide de votre compte Twitter. Déconnexion /  Changer )

Photo Facebook

Vous commentez à l’aide de votre compte Facebook. Déconnexion /  Changer )

Connexion à %s